أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا وتقنية / باحثون يخترقون النظام الآلي لسيارة “تسلا”

باحثون يخترقون النظام الآلي لسيارة “تسلا”

اخترق الباحثون في مختبر “Keen Lab” التابع للشركة الصينية “Tencent”، سيارة تسلا كجزء من تحقيق أوسع نطاق في أمن وسلامة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

واكتشف باحثون خلال دراسة جديدة أن ميزة “Autopilot” أو القيادة الآلية في سيارة تسلا، قد لا تكون آمنة كما تعتقد الشركة.

وكشف الباحثون عن مدى سهولة خداع النظام الآلي في تسلا، الذي وضعته، الشركة لتسهيل القيادة، وتوجيه السيارة خلال حركة المرور المزدحمة.

نظام القيادة الآلي بستخدم مجموعة من العلامات لفهم مكان وجود السيارة على الطريق، بما في ذلك علامات الطريق وحجم ،ومسافة الأشياء المختلفة.

ولخداع النظام، وضع الباحثون ملصقات تدخّل صغيرة على الطريق، قبل إطلاق سيارة تسلا موديل إس، في الطريق بوضع نظام القيادة الآلي.

كما أوجدالباحثون أن الملصقات تسببت في جعل سيارة تسلا تصدر إشارات غير طبيعية، وتدخل في المسرب العكسي.

وفي حين أن هذا يشير إلى أن المتسللين يمكن أن يخدعوا سيارات تسلا بسهولة بقيادتها نحو حركة المرور المزدحمة، يبدو أن الشركة ليست قلقة بشأن هذه النتائج.

وقال متحدث باسم، شركة تسلا، في رد بعثه إلى شركة “Tencent”: “في هذا العرض التوضيحي، قام الباحثون بتعديل البيئة المادية (مثل وضع علامات على الطريق أو تغيير خطوط المسرب) حول السيارة لجعلها تتصرف بشكل، مختلف عنه عندما يكون النظام الآلي قيد الاستخدام”.

المتحدث، اوضح قائلا: “هذا ليس مصدر قلق في العالم الحقيقي بالنظر إلى أن السائق يمكن أن يتجاوز نظام القيادة الآلي بسهولة ،في أي وقت، باستخدام عجلة القيادة أو الفرامل، ويجب أن يكون مستعدا للقيام بذلك في جميع الأوقات”.

المصدر: ميرور

عن رامي سيف

شاهد أيضاً

الجامعة الإماراتية تنظم ندوة لإستعراض الأضرار والخسائر التي لحقت بالعملية التعليمية خلال اربعة اعوام من العدوان “تفاصيل”

نظمت الجامعة الإماراتية الدولية وبرعاية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ندوة حول آثار العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *